الرئيسية / صحة وجمال / فوائد البيض المسلوق لمقاومة الزهايمر وانقاص الوزن
فوائد البيض المسلوق
البيض المسلوق

فوائد البيض المسلوق لمقاومة الزهايمر وانقاص الوزن

فوائد البيض المسلوق .. نسعي جميعاً للحفاظ على صحتنا من خلال عدة آليات ، ابرزها اقتناء الطعام الجيد الذى يمد الجسم بالعناصر اللازمة لبناءه ، ومن ضمن هذه الاطعمة البيض المسلوق حيث يحتوي على فوائد عديدة وتناول بيضتين على الافطار كفيلة بمقاومة الزهايمر وانقاص الوزن .

فوائد البيض المسلوق 

1.تحسين وظائف المخ : يحتوي البيض على نسبة كبيرة من مادة الكولين ، التى تخفف التهابات المخ المرتبطة بمرض الزهايمر وهذه المادة موجودة داخل صفار البيض .

2.يساعد البيض على فقدان الوزن : يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين ، لأنه يعزز من الشعور بالشبع لفترة اطول ، كما انه يقلل من الرغبة فى تناول الطعام ، وبالتالي يقلل من نسبة السعرات الحرارية والدهون التى تدخل للجسم خلال اليوم ، وبالتالي يساهم فى انقاص الوزن بشكل اسرع وصحي .

3. البيض يقوي النظر : يحتوي البيض على مادة اللوتين المضادة للاكسدة والتى تعزز من شبكية العين ، وتحمي من مرض تحلل البقعة الصفراء المرتبط بالتقدم فى العمر ، واظهرت الدراسات ان اللوتين الموجود فى البيض يتم امتصاصه بسهوله .

4.تقوية العظام : يحتوي البيض على فيتامين d ، لانه هام جدا لصحة وقوة العظام ، وخاصة لدي كبار السن والنساء الاكثر عرضة للاصابة بهشاشة العظام ، حيث يحتوي البيض المسلوق على نسبة 10 فى المائة من النسبة الموصي بها يوميا من الفيتامين ، وبالتالي فأن تناول وجبة من البيض مع اى منتج من منتجات الالبان يمد الجسم بالكالسيوم المفيد لصحة العظام كما ان فيتامين d يسهل امتصاص الكالسيوم فى الجسم .

5. نمو الجهاز العصبي للجنين : ان تناول المرأة الحامل للبيض المسلوق بشكل منتظم يساعد على نمو الجهاز العصبي والمخ للجنين ، كما انه يقلل من خطر الاصابة بالتشوهات الخلقية فى الجنين .

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *