الرئيسية / صحة وجمال / فوائد القرفة فى علاج السكر والشيخوخة والقلب
القرفة والعسل
القرفة

فوائد القرفة فى علاج السكر والشيخوخة والقلب

تعتبر القرفة من التوابل القوية التى تم استخدامها فى مجال الطب من الاف السنين ، ولا تزال تستخدم على نطاق واسع نظرا لفوائدها الصحية الواسعة بالاضافة الى طعمها الحلو ، وتدخل القرفة ضمن 26 عشب من الاعشاب الاكثر شعبية فى العالم .

فوائد القرفة

1. مصدر لمضادات الاكسدة : تحتوي القرفة على قدر كبير من مضادات الاكسدة التى تقلل من ضرر الجذور الحرة ، وتبطىء الشيخوخة كما انها تكافح الاجهاد التأكسدي فى الجسم والذى يؤدي لتشكيل المرض خاصة مع تقدم العمر .

2. تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات : ان المواد المضادة للاكسدة الموجودة بالقرفة لها اثار مضادة للالتهابات ، وتساعد على تقليل خطر الاصابة بأمراض السرطان والقلب وانخفاض وظيفة الدماغ ، وهى فعالة فى مكافحة مستويات الالتهابات الخطيرة فى جميع انحاء الجسم ، كما ان القرفة تقلل من الالتهابات والتورم ، كما انها مفيدة فى ادارة الالم وتخفف من وجع العضلات .

3. تحمي صحة القلب : حيث اظهرت كل الدراسات الحديثة ان هناك فوائد اخري للقرفة وهى التقليل من العديد من عوامل الخطر الاكثر شيوعا لامراض القلب ، بما فى ذلك ارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم ، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية .

4. محاربة مرض السكري : للقرفة تأثير مضاد للسكري ، حيث تساعد على خفض مستويات السكر فى الدم ، ويمكن تحسين الحساسية لهرمون الانسولين ، وهو الهرمون اللازم للحفاظ على مستويات السكر فى الدم متوازنة .

5. حماية وظيفة الدماغ : هناك فائدة اخري من خصائص القرفة وهىالدفاع عن الدماغ ضد تطوير الاضطرابات العصبية وامراض الزهايمر .

ونصحت كل الدراسات مرضي السكر والقلب ضرورة الاكثار من تناول القرفة ، من خلال اضافتها للوجبات والسكريات او تناولها على شكل مشروب ساخن بشكل يومي .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *