الرئيسية / صحة وجمال / فوائد القرفة فى علاج امراض القلب والسرطان والزهايمر
القرفة
القرفة

فوائد القرفة فى علاج امراض القلب والسرطان والزهايمر

تعتبر القرفة من التوابل القوية التى اُستخدمت فى علاج العديد من الامراض منذ آلاف السنين ، بسبب فوائدها الصحية بالاضافة الى حلاوة طعمها وسهولة استخدامها فى اعداد اى وصفة .

وتأتي الفوائد الصحية للقرفة من لحاء شجرة القرفة ، حيث يحتوي على العديد من المركبات المسئولة عن تعزيز الصحة ، والتى تستخدم كطب بديل فى علاج عدد كبير من الامراض .

فوائد القرفة 

1.مصدر غني بمضادات الاكسدة : تحتوي القرفة على مجموعة كبيرة من مضادات الاكسدة ، والتى تساهم فى ابطاء الشيخوخة وتقلل من ضرر الجذور الحرة ، بالاضافة الى مكافحة الاجهاد التأكسدي فى الجسم .

2.احتواءها على خصائص مضادة للالتهابات : ان المواد المضادة للأكسدة بها لها آثار مضادة للالتهابات ، والتى تقلل من خطر الاصابة بأمراض السرطان والقلب ، وانخفاض وظيفة الدماغ ، وحدد الباحثون اكثر من 7 انواع من مركبات الفلافونويد فى القرفة ، والتى لها فعالية قوية فى مكافحة الالتهابات الكبيرة بالجسم والعضلات .

3.الحفاظ على صحة القلب : تحمي القرفه من امراض القلب ، وعوامل الخطر الاكثر شيوعا والمتمثلة فى ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم ، ومستويات الدهون الثلاثية .

4. محاربة مرض السكر : للقرفة تأثير مضاد للسكري ، حيث تخفض مستويات السكر فى الدم ، وتحسن الحساسية لهرمون الانسولين ، حيث انه الهرمون الحيوى اللازم للحفاظ على مستويات السكر فى الدم بصورة متوازنة.

5.الحماية من الزهايمر : تحافظ القرفه على صحة الدماغ وتحميها من الاضطرابات العصبية “كالزهايمر ومرض باركنسون ” ، بسبب خصائصها المضادة للأكسدة .

6.انخفاض مخاطر السرطان : تحمي القرفه من تلف الحمض النووي ، حيث اكدت الدراسات ان فوائد القرفة تأتي من مركب “سينامالديهيد” والذى يتمتع بقدرة كبيرة على منع نمو الورم السرطاني ، وحماية الحمض النووي من التلف .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *