الرئيسية / صحة وجمال / فوائد زيت الخردل فى الحفاظ على البشرة والشعر
زيت الخردل
زيت الخردل

فوائد زيت الخردل فى الحفاظ على البشرة والشعر

زيت الخردل من اشهر الزيوت الطبيعية التى تدخل ضمن مستحضرات التجميل ، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن والاحماض التى تحافظ على صحة الجلد والبشرة ويعيد اليها نضارتها وحيويتها .

فوائد زيت الخردل

1.يعمل الزيت على نضارة البشرة وتفتيحها بالاضافة الى ازالة البقع الداكنة ، من خلال ماسك زيت الخردل الذى يحتوي على ملعقة من الزيت مع عصير ليمون ويتم تطبيق هذه الخلطة على الوجه وتترك لمدة 1/4 ساعة ويتم تكرارها 3 مرات فى الاسبوع .

2.يحفز الزيت من الدورة الدموية فى الجلد بالاضافة الى التخلص من الحبوب والبثور عن طريق خلط زيت الخردل مع جوز الهند وتدليك البشرة بهم .

3.يساهم الزيت فى الحفاظ على صحة الجلد والحماية من اشعة الشمس الضارة ، لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يحمي البشرة ويمنع سرطان الجلد .

4.يحافظ على البشرة كما انه يمنع علامات الشيخوخة كالتجاعيد والهالات السوداء وعلامات التمدد .

5.يحفز الزيت من الغدة الدرقية كما انه يفتح مسام الجلد كما انه يحد من درجة حرارة الجسم، ويزيل من الاملاح الزائدة والسموم .

6. يحتوي الزيت على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات التى تحد من الحكة والالتهابات كما انه يجدد من خلايا الجلد .

7. يعالج الزيت من تشقق الشفاه عن طريق تطبيقه على الشفاه وترطيبها .

8.يعمل الزيت على تغذية بصيلات الشعر ويحفز من نموه .

9.يمنع تساقط الشعر ويحافظ على صحته ولمعانه .

10.يعمل على اطالة الشعر من خلال غلي أوراق الحناء مع زيت الخردل في وعاء كبير، عن طريق غلي 250 مل من زيت الخردل ، مع إضافة 60 جرام من أوراق الحناء تدريجيًا مع الزيت ، وبعدها يصفى الزيت جيدًا باستخدام قطعة قماش نظيفة ، ويحفظ في زجاجة نظيفة في مكان رطب.

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *