الرئيسية / صحة وجمال / فوائد عصير الليمون الصحية لجسم الانسان
عصير الليمون
الليمون

فوائد عصير الليمون الصحية لجسم الانسان

يقدم عصير الليمون العديد من الفوائد الصحية التى يجهلها الكثير من الاشخاص ، حيث يلعب دوراً بارزاً فى انقاص الوزن كما انه يزيل السموم الموجودة بالجسم .

فوائد عصير الليمون

1.يساعد على الهضم : يمكن علاج الكثير من مشاكل الهضم من خلال عصير الليمون من خلال خلطه مع الماء الدافىء ، كما انه يعالج الانتفاخ وحرقة المعدة والغثيان ، كما انه يعالج ايضا النشاطات الطفيلية واذا كنتِ تعاني من الامعاء المتراكمة فيمكن علاجها من خلال تناول العصير بشكل منتظم .

2.ازالة سموم الكبد : يمكن مساعدة الكبد على انتاج المزيد من الصفراء من خلال تناول عصير الليمون كل صباح حيث يطهر الكبد كما انه يكسر الغذاء بسهولة ، كما انه يفتت حصوات المرارة لأنها تتكون من الصفراء المتكلسة وزيادة انتاج الصفراء يساهم فى تكسير حصوات المرارة .

3.التمتع ببشرة صحية : يساهم الليمون فى التخلص من الرؤوس السوداء كما انه يزيل اثار حب الشباب من الوجه كما انه يحتوي على مضادات الاكسدة كما انه يطهر الوجه ، ويمنع تشكيل حب الشباب .

4. يمكن استخدام عصير الليمون من اجل تدليك اللثة ، ويمكن علاج جروح اللثة ويعالج مشاكل التنفس الكريهة .

5. مفيد جدا للحلق حيث ان له خاصية مضادة للجراثيم ، ويساعد على مكافحة اى نوع من التهابات الحلق ، ويمكن علاج التهاب اللوزتين بشكل فعال مع الفاكهة ، ويمكن الغرغرة بعصير الليمون مع الماء الدافىء وهو واحد من افضل العلاجات .

6. يساهم العصير فى ادارة ضغط الدم لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم ، كما ان الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يحتاجون الى الليمون كما انه يسيطر على الدوخة والغثيان كما انه مفيد للحد من خطر الاصابة بأمراض القلب .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *