الرئيسية / اخبار العالم / كنتاكي تعلن التوقف عن استخدام الدواجن المحقونة بمضادات حيوية
كنتاكي
كنتاكي

كنتاكي تعلن التوقف عن استخدام الدواجن المحقونة بمضادات حيوية

قررت شركة يام براندز المالكة لسلسلة مطاعم كنتاكي الامريكية ، التوقف عن تقديم الدواجن المحقونة بالمضادات الحيوية ، بحيث تصبح الشركة من بين اكثر 3 مطاعم لتقديم وجبات الدجاج فى العالم ، التى تنضم الى الحرب على بكتيريا خطيرة مقاومة للمضادات الحيوية .

وقامت مطاعم كنتاكي بإعطاء مهلة لموردي الدجاج الامريكيين حتى نهاية 2018 ، من اجل الكف عن استخدام المضادات الحيوية الهامة للطب البشري ، حيث يباع حوالي 70 فى المائة من المضادات الحيوية الهامة لمحاربة العدوي فى جسم الانسان لاستخدامها فى صنع اللحوم والالبان ، حيث يخشي باحثون طبيون ان الافراط فى استخدام هذه العقاقير قد يقلص من فعاليتها فى محاربة الامراض البشرية .

وسبق مطاعم كنتاكي فى هذه الخطوة مجموعة من المطاعم الشهيرة خلال العام الماضي ، حيث توقفت عن تقديم الدجاج الذى تم استخدام مضادات حيوية فى تربيته ، وتحولت بعض الشركات الى استخدام الدواجن التى لم تستخدم المضادات الحيوية فى تربيتها .

واشار رئيس شركة كنتاكي كيفين هوتشمان ، انهم يدركوا ان الامر مثار قلق متنام على الصحة العامة ، وانه امر هام لكل العملاء ، واضاف بان السياسة الجديدة سيتم تطبيقها فقط على مطاعم كنتاكي فى الولايات المتحدة الامريكية والبالغ عددها اربعة الاف و 200 مطعم ، تحصل على امداداتها من الفي مزرعة محلية للدجاج .

وتمثل العدوي البشرية الناتجة عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ، خطر كبير على الصحة العامة ، ويقال انها تتسبب فى مقتل 23 الف امريكي فى السنة ،كما اعلنت سلسلة تاكو بل عن التزامها بتقديم دجاج خالي من المضادات الحيوية الهامة للطب البشري .

واعلن فيجاى سوكومار كبير مسئولى الابتكارات الغذائية فى كنتاكى بالولايات المتحدة إن السياسة الجديدة سوف تشمل دورة حياة الدجاج بأكملها بما فى ذلك مكان التفريخ.

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *