الرئيسية / اخبار العالم / مكافحة الارهاب : منفذ هجوم لندن بريطانى يُدعي ادريان راسل
هجوم لندن
هجوم لندن

مكافحة الارهاب : منفذ هجوم لندن بريطانى يُدعي ادريان راسل

أعلن جهاز مكافحة الارهاب البريطاني بأن منفذ هجوم لندن شخص بريطاني يدعي ادريان راسل ، كما اكدت الشرطة البريطانية انها قامت بإيقاف شخصين مشتبه بتورطهما فى اطار التحقيق حول الهجمات .

وقال جهاز مكافحة الارهاب البريطاني اليوم الجمعة ، ان الشخص الذى قام بتنفيذ اعتداء ويستمنستر يوم الاربعاء ، يدعي ادريان راسل قبل ان يقوم بإعتناق الاسلام ، حيث ان اسمه الحالي خالد مسعود ، واعلنت قوات الشرطة عن عمليتي اعتقال فيما يخص الهجوم الارهابي الاخير ، والذى اسفر عن مقتل اربعة اشخاص ، من ضمنهم المنفذ واصابة عشرات المواطنين .

واوضحت الشرطة البريطانية فى وقت سابق ان مسعود مدان فى عدد من القضايا الجنائية ، الا انها قضايا ليس لها اى علاقة بالارهاب ، حيث قاد منفذ العملية سيارة مسرعة على جسر ويستمنتر يوم الاربعاء ، وقام بدهس عدد من المارة ، وبعد ذلك نزل من السيارة وجري ناحية البرلمان ، وقام بطعن شرطي وبعد ذلك اطلقت عليه قوات الشرطة النار وسقط قتيلا على الارض .

واعلنت الشرطة ان مسعود يبلغ عمره اثنين وخمسون عاما ، وولد فى كنت جنوب شرقي لندن ، وكان يقيم فى وسط انجلترا فى الاونة الاخيرة ، واشارت بأن مسعود لم يكن مشمول فى اى تحقيقات جارية ، ولم تكن هناك اى معلومات مخابراتية من قبل عن اعتزامه على تنفيذ اى هجمات ارهابية .

يشار ان تنظيم داعش الارهابي اعلن اليوم الجمعة عن مسئوليته عن الهجوم ، والذي اسفر عن اصابة تسعة وعشرون شخصا ومصرع اربعة اشخاص من بينهم منفذ الاعتداء ، حيث كشفت التحقيقات عن افتراضية تورط تنظيم داعش فى الهجوم ، وبالفعل اعلن التنظيم عن مسئوليته .

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *