الرئيسية / اخبار التقنية / مواصفات سيارة بنتلى جى تى هدية كهربا بعد التتويج بكأس ولي العهد
بنتلى جى تى
بنتلى جى تى

مواصفات سيارة بنتلى جى تى هدية كهربا بعد التتويج بكأس ولي العهد

قام مسئولو اتحاد جدة السعودي بمنح محمود كهربا سيارة بنتلى جى تى ، بعد ان ساهم فى تتويج النادى بكأس ولي العهد السعودي ، ويبلغ سعر هذه السيارة 245 ألف دولار ، اى بما يعادل 800 الف ريال سعودي و ثلاثة مليون و 760 ألف جنية مصري .

وتأتي هذه السيارة بمحرك توربيني مزدوج سعة ستة لترات ، ويولد قوة 626 حصان و 820 نيوتن / متر من عزم الدوران ، كما يتصل بصندوق تروس “جير” اتوماتيكي من 88 سرعات ، وينقل القوة لعجلات السيارة من خلال نظام الدفع الرباعي ، كما تنطلق السيارة من الثبات وحتى 100 كيلو متر فى الساعة خلال 3.9 ثانية ، كما ان سرعتها تبلغ 330 كيلو متر فى الساعة .

وتأتي هذه السيارة بفرامل ABS و EBD بالاضافة الى سبعة وسائد هوائية ، وفرامل ديسك امامية فقط ، وتحتوى على برنامج التوازن الالكتروني ، ونظام مساعدة لتسلق المرتفعات وحساسات للركن امامية وخلفية .

مميزات السياراة

سعة المحرك تبلغ 6.0 لتر ، كما انها تحتوي على اسطوانات V12، وقوة المحرك تبلغ 626 حصان و العزم الاقصي يبلغ 820 نيوتن.متر ، وتحتوي على ناقل حركة اتوماتيك ، كما ان سعة خزان الوقود تسعون لترا ، كما انها تحتوي على اربعة مقاعد مريحة ، ويبلغ طولها 4.81 متر ، بينما يبلغ عرضها 2.23 متر ، وتبلع سعة الصندوق الخلفي 358 لتر .

وتحتوى السيارة على مصابيح لقراءة الخرائط وعرض المعلومات المتعددة ، وكذلك شاشة عرض متعددة المعلومات حجم 8.00 بوصة ، بالاضافة الى اذرع لتغيير السرعة ، وجيوب خلفية ، كما تحتوي على عجلة قيادة كهربائية وكذلك خاصة التحكم فى المقاعد بصورة اتوماتيكية ، وميموري لحفظ القياسات بالمقعد .

كما تحتوي السيارة على مميزات اخري تتمثل فى :

قابس 12V – أمامى فقط

توجيه فعال

نظام تثبيت سرعة متكيف

التحكم فى الصوت من عجلة القيادة

مرآة ذاتية التعتيم

تكييف أوتوماتك

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *