الرئيسية / اخبار عاجله / موعد التقديم فى كلية الشرطة وشروط الالتحاق
الضباط المتخصصين بكلية الشرطة
كلية الشرطة

موعد التقديم فى كلية الشرطة وشروط الالتحاق

اعلنت وزارة الداخلية المصرية عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بـ كلية الشرطة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة او الثانوية الازهرية ، واعلنت الوزارة انها ستتلقي طلبات المتقدمين سواء من خلال اكاديمية الشرطة او عن طريق الالتحاق عبر موقع وزارة الداخلية عبر شبكة الانترنت www.MOIEGYPT.GOV.EG.

من ناحية اخري اعلن اللواء دكتور احمد العمري مساعد وزير الداخللية ، ورئيس اكاديمية الشرطة انه سيتم تلقي طلبات المتقدمين للالتحاق بالكلية بداية من 25 يوليو 2017 حتى 10 اغسطس 2017 .

واوضح رئيس اكاديمية الشرطة فى المؤتمر الصحفي الذى انعقد بالامس الثلاثاء ، انه يتم التقديم من خلال اكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة ، ويأتي ذلك بعد ان وافق وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكلية من الحاصلين على الثانوية الازهرية والعامة .

شروط القبول بكلية الشرطة

1. ان يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسمعة .
2. لن يكون المتقدم لم يسبق الحكم عليه فى اى عقوبة جنائية فى الجرائم المنصوص عليها بقانون العقوبات .
3. يجب الا يقل مجموع المتقدم عن 65 فى المائة فى العام الدراسي الحالي او السابق وا يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسي الماضي بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات كضرورة للالتحاق بالكلية.
4.ان يكون الطالب مستوفي لشروط اللياقة البدنية والصحية بحيث لا يقل طوله عن 170 سم ، والا يزيد عمر المتقدم فى اول اكتوبر القادم عن 22 سنة ، والا يكون متزوج اثناء قيده بالكلية .

طريقة التقدم لكلية الشرطة

الدخول عبر موقع وزارة الداخلية www.MOIEGYPT.GOV.EG ، ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة؛ حيث سيظهر رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بتحرير طلب الالتحاق على الشبكة، ويقوم الطالب بإدخال الرقم القومي ورقم جلوسه بالثانوية العامة”.

بعدها سيظهر كافة البيانات الخاصة بالطالب والتي تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثانوية الأزهرية، وعند تمام التسجيل بنجاح يظهر للطالب رقم لجنته والرقم السري الذى سيتعامل من خلاله مع موقع الأكاديمية، ثم يقوم الطالب بإختيار يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لآداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، ونموذج اخر للقدرات ، لتوقيع ولي الامر عليهما وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات”.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *