الرئيسية / صحة وجمال / هاني الناظر يؤكد ان الديتول مادة سامة ولابد من منعه
الديتول
الديتول

هاني الناظر يؤكد ان الديتول مادة سامة ولابد من منعه

قام الدكتور هاني الناظر استشاري الامراض الجلدية بالتحذير من استخدام منتجات صابون الديتول واى مواد مطهرة على البشرة ، حيث اكد اثناء لقاءه مع الاعلامية اسماء مصطفي فى برنامج ” هذا الصباح ” ، المذاع عبر قناة “EXTRA NEWS” اليوم على خطورة استخدام اى صابون او اى مواد مطهرة بها ديتول او كبريت او فينيك على الجلد .

حيث تسائل ” هى بيوتنا مستشفي حميات علشان نستحمي بالديتول ؟” ، واكد ان الديتول عبارة عن مادة كيميائية سامة وقاتلة ، وانه طالب منذ اكثر من اربع سنوات بمنعه نهائياً .

من ناحية اخري كشف هاني الناظر عن مدي خطورة استخدام المناديل المبللة “الوايبس” ، لأنها تحتوي على مادة مطهرة تحتوي على مركبات كيميائية ، واكد ان هذه المواد تم منعها فى الولايات المتحدة الامريكية ، لانها تحتوي على مواد قاتلة للبكتيريا ، وليست كل البكتيريا ضارة بالجلد .

واكد استشاري الامراض الجلدية ان هذه المواد تحرم الجلد من البكتيريا المفيدة اما البكتيريا الضارة فإنها تكتسب مناعة بكثرة الاستخدام ضد المضادات الحيوية ، واكد انه يمكن استخدام هذه المواد ولكن فى تنظيف الارضيات والحوائط وليس فى العناية بالبشرة والجسم .

كما حذر الناظر من استخدام رسومات الحنة بسبب خطورتها ، واوضح ان الفارق بين الحنة الحمراء التى تعطي لون احمر للشعر وبين رسم الحنة المضاف اليها مجموعة من المواد الكيميائية المثبتة هو ان الحنة المضاف اليها مواد تثبيت ضارة جدا على الجلد ، حيث طالب بمنعها فى القري السياحية والفنادق حتى لا تتأثر السياحة بالسلب بمخاطر استخدام رسومات الحنة .

يذكر ان عدد كبير من المصريين يستخدمون الديتول بكافة انواعه سواء على شكل صابون او سوائل من اجل تعقيم البشرة من اى ميكروبات وايضا استخدامه كمطهر للمنازل .

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *