الرئيسية / اخبار عاجله / وزارة البيئة تحذر المواطنين من تناول قناديل البحر
قناديل البحر
قناديل البحر

وزارة البيئة تحذر المواطنين من تناول قناديل البحر

قام الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بتحذير المواطنين من تناول قناديل البحر ، واشار بأنه تم رفع تقرير مبدئي لرئيس الوزراء حول ظاهرة انتشار القناديل على الشواطىء المصرية ، ويجري اعداد تقرير مفصل من اجل عرضه على الحكومة .

واوضح وزير البيئة ان حالة الطوارىء مستمرة من اجل رصد القناديل ، وان هناك مجموعات علمية مشكلة بالتنسيق مع وزارة البحث العلمي ومعهد علوم البحار الذي يعمل مع الوزارة من البداية ، كما ان الامر تحت السيطرة ، وسوف يتم عقد لقاء حواري خلال الاسبوع المقبل مع الخبراء ووسائل الاعلام من اجل مناقشة الامر .

من ناحية اخري حذر الوزير المواطنين من عدم تناول قناديل البحر لان هذا الامر غير علمي وعلى مسئولية من يفعله فقط ، وان رجال البيئة لا يمكنهم الفتي بأنه يمكن تناولها من عدمه ، وحتى الآن لا نعرف هل القناديل التى يتم تناولها هى نفس القناديل الموجودة فى مصر ام لا .

واكد فهمي انه تم مخاطبة وزارة الصحة لدراسة الامر ، وسيتم بحثه مع معامل التغذية وهيئة السلامة الغذائية من اجل بحثة بصورة علمية ، ونصح الوزير المواطنين بضرورة توخي الحذر فى التعامل مع القناديل سواء بلمسها او دفنها ، واكد ان لها طريقة معينة فى الدفن .

وبخصوص تصدير القناديل قال فهمي ان هذه الفكرة منفذه فى الصين وكوريا ، وتعد فكرة مشروع ولكن لابد من دراسة انواع القناديل الموجودة وكمياتها ، واشار بأنه سيتم تشكيل احدي الجامعات العلمية من اجل دراسة المقترح والجدوي الاقتصادية والفنية له بشكل علمي .

وأضاف: “يجب ألا ننسى أن القناديل موسمية فمن الممكن أن تخرج نتائج الدراسة بأن المشروع غير مربح  لكن الحكومة ترى أنه من الممكن تطبيقه.

 

عن رانيا جمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *