الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعمم دراسة 4 لغات كمادة نشاط للاعدادية
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

وزارة التربية والتعليم تعمم دراسة 4 لغات كمادة نشاط للاعدادية

اعلنت مصادر مسئولة فى وزارة التربية والتعليم ان الوزارة تدرس حاليا تعميم اللغة الانجليزية الثانية على طلاب المرحلة الاعدادية ، بحيث تشمل اللغة الاسبانية والالمانية والايطالية بجانب اللغة الفرنسية .

واوضحت المصادر ان الطلاب يدرسون حالياً  اللغة الفرنسية كمادة نشاط ، كما سيتم اضافة الاسباني والالماني والايطالي بحيث يكون لدي الطالب حرية الاختيار من بين اللغات التى يرغب فى دراستها وايضا من اجل مساواة طلاب المدارس الحكومية بالرسمية واللغات .

واكدت المصادر ان المادة ستكون مادة نشاط وبالتالي لن يتم تكلفة الوزارة طباعة اى كتب ، حيث تم تكليف مستشاري اللغة الثانية فى الوزارة بتأليف كتيبات بحيث يتم توفير المحتوي فى شكل مناهج تفاعلية على موقع الوزارة ، على ان يتم اتاحته للجميع بدون اى تكلفة .

واشارت المصادر بأن للطالب حرية الاختيار من بين اربع لغات وهى اللغة الالمانية والايطالية والاسبانية والفرنسية ، على غرار ما يحدث فى الثانوية ، كما ان المطبق حاليا فى المدارس هو اللغة الفرنسية فقط ، وبالتالي يكون من الصعب على الطالب ان يختار اللغة التى يرغب فى دراستها .

ومن المقرر ان تعرض الوزارة المقترح على المجلس الاعلي للتعليم قبل الجامعي للموافقة عليه على ان يتم دراسته بداية من العام الحالي 2017/2018 فى حالة الموافقة عليه .

اما بخصوص درجات الميدتيرم بعد ان صدر قرار رسمي بإلغاءه ، فإن هناك مقترح بتقسم هذه الدرجات بحيث يكون جزء منها على اعمال السنة والانشطة والجزء المتبقي على امتحان نهاية الفصل الدراسي ، وسيحدد المجلس آلية توزيعها بعد الاستماع لمقترح الوزارة .

وسوف يحدد المجلس موعد بدء الدراسة اليوم كما يدرس قرار إلغاء الشهادة الابتدائية وأيضا خروج مادتى التربية الفنية والحاسب الآلي من المجموع وأيضا قرار الميد تيرم.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *