الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تنتهي من طباعة الكتب وتحذر من ربط تسليمها بدفع المصروفات
مسابقة وزارة التعليم الداخلية
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تنتهي من طباعة الكتب وتحذر من ربط تسليمها بدفع المصروفات

تستعد وزارة التربية والتعليم لانطلاق العام الدراسي الجديد 2017/2018 بخصوص ما يتعلق بالكتب الدراسية تجنباً لحدوث ازمة العام الماضي التى تسببت فى تأخير وصول الكتب الى الطلاب بعد بدء الدراسة خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنية المصري .

واوضح احمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم ان الوزارة بدأت طباعة الكتب هذا العام بشكل مبكر بحيث تصل للمدارس قبل انطلاق الدراسة ، واشار ان الطباعة تسير بشكل منتظم بدون اى توقف ولا توجد اى مشكلات مالية مع اصحاب المطابع .

واكد ان كتب الفصل الدراسي الاول ستكون بحوزة الطالب قبل انطلاق الدراسة ، حيث تم طباعة 75 فى المائة من الكميات المطلوبة وتطبع الوزارة ما يقرب من 320 مليون نسخة كتاب ، وتم توريدها الى المديريات التعليمية ، وستبلغ نسبة طباعة الكتب الاسبوع المقبل الى 98 فى المائة بحيث تتوافر جميع الكتب بالمدارس قبل انطلاق الدراسة .

واشار المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم ان ما يقرب من 62 مطبعة اوشكت على الانتهاء من طباعة الاعداد المطلوبة من الكتب ، وسوف تصل الى المدارس فى الموعد المحدد لها قبل بداية العام الدراسي ، واشار انه لا توجد اى فرصة لعدم وصول الكتب للمدارس حيث انها ستكون فى يد الطالب بمجرد انطلاق الدراسة .

فى الوقت نفسه اكدت مصادر مسئولة فى وزارة التربية والتعليم انه تم التنبيه على كل المديريات التعليمية والمدارس بضرورة تسليم الطالب للكتاب المدرسي وعدم ربطه بدفع المصروفات الدراسية خاصة فى المدارس الخاصة ، وشدد على ان هناك اكثر من طريقة يمكن لصاحب المدرسة ان يحصل من خلالها على حقوقه دون منع الكتاب عن الطالب .

يذكر ان العام الدراسي الجديد سينطلق يوم 16 سبتمبر المقبل فى كل المدارس .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *