الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التربية والتعليم يعلن اعفاء ابناء الشهداء والمصابين من المصروفات المدرسية
طارق شوقي
طارق شوقي

وزير التربية والتعليم يعلن اعفاء ابناء الشهداء والمصابين من المصروفات المدرسية

اعلن مدير صندوق دعم وتطوير المشرروعات التعليمية ، الدكتور محمد عمر ، ان ابناء الشهداء والمصابين سيتم اعفاءهم من المصروفات المدرسية ، كما انهم معفيين من الزيادة التى اقرتها الوزارة على هذه الرسوم فى العام الدراسي الجديد والتى لا تتجاوز حد الـ 20 جنيهاً .

واكد عمر انه سيتم ترقية ما يقرب من 516 الف معلم الفترة المقبلة ، واوضح بأن مجلس الوزراء قام بالموافقة على استبدال شرط محو الامية للمعلمين بمسابقة الثلاثين ألف معلم بأربع بدائل اخري منها المشاركة فى تدريب المعلمين اولاً على العمل العام او بنك المعرفة .

واشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ان التنازل عن شرط محو الامية ليس قرار وزاري حيث قال :

“رجعت لمجلس الوزراء الذى رفض الأمر مرتين والفكرة التى خرجنا بها ووافق عليها مجلس الوزراء رغم عدم قانونيتها استبدلناه بالبدائل التى ذكرها الدكتور محمد عمر”.

واوضح الوزير ان الوزارة تحل مشكلات كثيرة متعلقة بالمعلمين المغتربين وكان هناك اكثر من 1500 معلم متظلم ، وتابع وزير التعليم بأن الوزارة قامت بإجراء المسابقة المحلية من اجل سد احتياجات المحافظات الحدودية من المعلمين ، حيث اكد بأن الذين لم يحالفهم الحظ فى هذه المسابقات قالوا انها ليست دستورية .

وقال الوزير بأن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يتابع كل اسبوعين ما يحدث داخل المنظومة التعليمية ، واشار ان الجهات السيادية تتابع مع الوزارة وتراقب عليها فى كل شىء ، واضاف الوزير بأنه تم توفير 600 مليون جنية فى طباعة الكتب بسبب حذف التدريبات منها واعلن انه تم الانتهاء من طباعة 93 فى المائة من الكتب الدراسية استعداداً لتسليمها للطلاب .

يذكر ان العام الدراسي الجديد سوف ينطلق يوم 23 سبتمبر الجاري فى كل المدارس .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *