الرئيسية / اخبار العالم / وزير الدفاع البريطاني يفترض تورط داعش فى هجوم لندن
هجوم لندن
هجوم لندن

وزير الدفاع البريطاني يفترض تورط داعش فى هجوم لندن

اعلن وزير الدفاع البريطاني اليوم الخميس ، بأن هناك احتمالا كبيرا بتورط داعش فى هجوم لندن ، حيث قال مارك رولي قائد وحدة مكافحة الارهاب فى الشرطة البريطانية بأن الشرطة قامت بإلقاء القبض على سبعة اشخاص ، وقامت بتفتيش ستة مواقع الذى وقع بالأمس الاربعاء بالقرب من البرلمان البريطاني ، واسفر عن اصابة تسعة وعشرون شخصا ، ومصرع اربعة اشخاص .

وصرح رولي للصحفيين امام مقر شرطة لندن انهم قاموا بتفتيش 6 عناوين واعتقلوا سبعة اشخاص ، كما ان التحقيقات مستمرة فى برمنجهام واجزاء اخري من البلاد .

فى الوقت نفسه اعربيت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي عن ادانتها لهجمات لندن ، ووصفتها بأنها هجمات فاسدة ومريضة ، واكدت بأنها مقصودة وليست من قبيل الصدفة ان يقوم المهاجم بإختيار البرلمان ، وتابعت ماي بأن البرلمان البريطاني يقف من اجل الحرية والديمقراطية وسيادة القانون ، ويعتبر ذلك السبب الرئيسى وراء استهدافه من هؤلاء الذين يرفضون فرض هذه القيم .

واشارت رئيسة وزراء بريطانيا ان اى محاولة لهزيمة هذه القيم من خلال الارهاب والعنف والارهاب محكوم عليها بالفشل ، واشادت تيريزا ماي بشجاعة الشرطة واجهزة الامن التى تمكنت من مواجهة الخطر ، كما قدمت التعازي للضابط القتيل الذى توفي بعد ان تم طعنه من قبل الارهابيين .

يشار ان العاصمة البريطانية لندن شهدت بالامس الاربعاء هجوم ارهابي ، بعد ان تعرض ضابط شرطة لحادث طعن تم بعده تبادل اطلاق النيران بين مجهولون وبين قوات الشرطة ، كما تم دهس عدد من المواطنين على جسر ويستمنستر .

وتجري اجهزة الامن البريطانية التحقيق فى الواقعة ، حيث ان هناك افتراضات بخصوص تورط تنظيم داعش الارهابي فى الامر ، بسبب التهديدات التى اعلن عنها منذ فترة لعدد من الدول الاوروبية .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *