الرئيسية / صحة وجمال / وصفات طبيعية لـ تفتيح البشرة ابرزها العسل والطماطم
تفتيح البشرة
وصفات طبيعية

وصفات طبيعية لـ تفتيح البشرة ابرزها العسل والطماطم

تفتيح البشرة .. ان التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة يؤثر بالسلب على نضارتها ، كما انه يضر بنسبة الكولاجين التى تساهم فى الحفاظ على البشرة مشدودة وحيوية .

ويتأثر لون البشرة الطبيعي بتراكم الاتربة والتعرض الي اشعة الشمس المباشرة ، وفى هذه الحالة قد تلجأ بعض الفتيات الى استخدام مستحضرات تجميل باهظة الثمن من اجل تفتيح البشرة ، ولكن هناك وسيلة افضل للعناية بالبشرة وهى اللجوء الى الوصفات الطبيعية .

وصفات طبيعية للبشرة

1.ماسك الحليب والليمون : يتم اضافة 2 ملعقة من عصير الليمون على 1/4 كوب من الحليب البارد مع نصف ملعقة من الماء ، ويتم خلط المكونات جيدا ويفرد الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر ، ويمكن استخدام عصير الليمون والحليب كغسول للجسم قبل الاستحمام للتخلص من رائحة العرق .

2.الشوفان والطماطم : يتم تقطيع الطماطم الى شرائح ، ويضاف اليها مسحوق الشوفان وبعدها يفرد الخليط جيدا على الوجه ، ويترك لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل بالماء الفاتر ، ويمكن استخدام الماسك لتفتيح اى مكان بالجسم .

3. الدقيق الناعم : يتم اضافة ملعقتين من الدقيق الناعم الى 1/2 كوب من الماء مع التقليب بشكل جيد ، ويتم فرد الخليط على الوجه بعد الحصول على قوام متجانس ، وعندما يجف يغسل بالماء الفاتر .

4.ماسك العسل وعصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز : يساهم هذا الماسك فى العناية ببشرتك وتفتيحها والحفاظ على نعومتها لفترة طويلة ، ويتم استخدامه من خلال اضافة 2 ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة من العسل وملعقة من الحليب البودرة ، ويتم التقليب جيدًا حتى الحصول على معجون أصفر اللون متجانس ، ويتم اضافة نصف ملعقة من زيت اللوز إلى الخليط ثم افرديه على وجهك، وبعد مرور 15 دقيقة اغسلى وجهك بالماء البارد.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *