الرئيسية / صحة وجمال / وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب نهائياً
حب الشباب
العناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب نهائياً

تتعرض الكثير من الفتيات الى الاصابة بـ حب الشباب بمجرد دخولهن فى مرحلة المراهقة ، حيث يعتبر من اشهر مشاكل هذه المرحلة ، وهى عبارة عن حبوب صغيرة قد تتحول الى بثور ممتلئة بالمياة نظرا لكثرة التعرض لاشعة الشمس وحكة الجلد والاتربة .

ومن هنا يأتي دور الفتيات فى العناية بالبشرة والتى لا تتطلب الكثير من التكاليف ، حيث ان هناك وصفات طبيعية من المطبخ يمكن الاستعانة بها من اجل التخلص من مشاكل حب الشباب .

وصفات لعلاج حب الشباب 

  1. خل التفاح : يعتبر من ابرز العناصر التى تقضي على الحبوب بسرعة وبسهولة ، ويتم تطبيقه من خلال تمرير قطنة طبية مبللة بخل التفاح على حب الشباب بالوجه مرتين فى اليوم ، او يتم عمل كمادات بخل التفاح لمدة عشرين دقيقة .
  2. جل الالوفيرا : اذا كانت بشرتك حساسة وسهلة الالتهاب والتفاعل مع الاتربة ، فإن اول حل لعلاج ذلك هو تنقية مسام البشرة من السموم وتهدئة التهاب البشرة ، ويعتبر الجل من اهم المكونات الطبيعية التى تخلص البشرة من الالتهابات ، ويتم تطبيقه من خلال عمل ماسك الالوفيرا على منطقة حب الشباب فى الوجه 5 مرات باليوم .
  3. زيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند من اهم الزيوت للعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها ، ويتم تطبيقه من خلال تسخين الزيت وتدليك الوجه به برفق 3 مرات باليوم ، حيث يعمل على ترطيب البشرة والقضاء على حب الشباب .
  4. معجون الاسنان : يتم وضع المعجون على المنطقة المصابة بالحبوب ليلا وبعدها يتم غسلها فى صباح اليوم التالي وبعدها ستشاهدين النتيجة بنفسك .
  5. عصير البابايا : يتم وضع عصير البابايا على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ويتم تطبيقه كل ليلة قبل النوم ويشطف فى صباح اليوم التالي .

 

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *