الرئيسية / صحة وجمال / وصفات طبيعية للتخلص من حصوات المرارة
حصوات المرارة
حصوات المرارة

وصفات طبيعية للتخلص من حصوات المرارة

تعتبر حصوات المرارة من اكثر الحالات شيوعا وهى عبارة عن حصوات تتكون بسبب الوزن الزائد او بسبب الاكثار من تناول الاملاح ، وتظهر اعراض هذه الحصوات على شكل ألم شديد ناحية الجهة اليمنى العلوية من الظهر ، ويزداد الالم بمجرد تناول الطعام .

وهناك مجموعة من العلاجات المنزلية التى يمكن من خلالها التخلص من حصوات المرارة سنستعرضها معكم فى السطور القادمة .

علاج حصوات المرارة

1. خل التفاح : يعتبر خل التفاح من ابرز العلاجات الطبيعية كما انه علاج طبيعي للتخلص من حصوات المرارة ويكون ذلك من خلال خلط عصير التفاح مع الخل وتناوله بصورة يومية ومع تكرار ذلك الامر سيتم ملاحظة النتيجة على الفور وسيقل الشعور بالالم وستتفتت الحصوات .

2. عصير الكمثري : اثبتت الدراسات ان الكمثري تحتوي على مواد تساعد على التخلص من الحصوات الموجودة فى المرارة ، ويمكن تفتيت الحصوات عن طريق وضع عصير الكمثري مع العسل الابيض والماء الدافىء ويتم تناوله ثلاث مرات فى اليوم .

3. عصير الجزر : يعتبر عصير الجزر مع الشمندر والخيار من اقوي العصائر المستخدمة فى التخلص من الحصوات وتطهيرها حيث انه يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات هامة جدا .

4. النعناع : يعتبر زيت النعناع مفيد جدا لعملية الهضم ، لانه يقوم بتحفيز تدفق الصفراء والعصارة الهضمية ، بالاضافة الى احتواءه على خصائص تعمل على التخلص من حصوات المرارة ، من خلال خلط اوراق النعناع فى كوب من الماء الجافىء والعسل الابيض او تناول كبسولات النعناع .

5. عصير الليمون : يحتوي عصير الليمون على فيتامينات تقاوم الجراثيم والبكتيريا ، كما انه يلعب دورا قويا فى مقاومة وطرد الجراثيم وتطهير المرارة وتفتيت الحصوات .

ويمكن تفتيت هذه الحصوات من خلال اللجوء الى عمليات التفتيت بالليزر بدلا من العمليات الجراحية الصعبة.

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *