الرئيسية / صحة وجمال / وصفات طبيعية من الطمي للعناية بـ البشرة الدهنية
البشرة الدهنية
ماسك البشرة الدهنية

وصفات طبيعية من الطمي للعناية بـ البشرة الدهنية

يعتبر الطمي من افضل المنتجات للعناية بـ البشرة الدهنية حيث يساعد فى الحصول على بشرة صحية بعيدا عن اى زيوت قد تسبب مشاكل للبشرة ، ويمكن مزج الطمي مع بعض المنتجات المتوفرة فى البيت للعناية بالبشرة .

وصفات الطمي للبشرة

1. وصفة الطمي وخل التفاح : تساهم هذه الوصفة فى التخلص من مشكلات حب الشباب ، ويتم تطبيقها من خلال خلط ملعقة كبيرة من الطمي ووضعها فى وعاء وبعدها يتم اخذ 1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح ، ومزجها بشكل جيد من اجل تشكيل عجينة سميكة ، وبعدها يتم تطبيق الخليط بالتساوي على الوجه والرقبة ويترك لمدة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة ، وبعدها يتم ازالته بالماء الدافىء وبمنشفه .

2. وصفة الطمي مع جل الصبار : تعتبر هذه الوصفة مثالية من اجل ترطيب الجلد ويتم استخدامها من خلال خلط 1/2 ملعقة كبيرة من الطمي ووضعها فى وعاء مع 1/2 ملعقة كبيرة من جل الصبار ويتم خلطهما معاً لعمل عجينة ، وبعدها يتم تطبيق العجينة بشكل متساوي على الرقبة والوجه لمدة 15 دقيقة ، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء وينشف بمنشفة مبللة بماء دافىء .

3. وصفة الطمي مع الماء والفحم: يساعد الفحم على تنظيف مسام البشرة والتى تكون متسعة بشكل كبير لدى اصحاب البشرة الدهنية ، كما ان خلط الفحم مع الطمي ووضعهما على البشرة يجعلها صافية وجميلة ، ويمكن استخدام الوصفة من خلال خلط 1/2 ملعقة كبيرة من الطمي مع كبسولة من الفحم ، ومزجهما جيدا لعمل عجينة ، وبعدها يتم وضع العجينة بشكل متساوي على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة وبعدها تزال بالماء الدافىء .

4. وصفة الطمي مع جل الصبار والشوفان : يعتبر هذا الماسك بمثابة مهدىء للبشرة ، ويتم من خلال خلط جل الصبار مع دقيق الشوفان ، وتعتبر بمثابة وصفة جيدة فى فصل الصيف خاصة عندما تتسع مسام البشرة وتفرز زيوت اكثر من المعتاد .

ويتم عمل هذه الوصفة عن طريق خلط 1/2 ملعقة كبيرة من الطمي ، مع 1/2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، مع الماء او جل الصبار وعمل عجينة منها وتطبق بالتساوي على الوجه والرقبة وتترك لمدة 15 دقيقة وبعدها تغسل بالماء الدافىء .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *