الرئيسية / صحة وجمال / 4 طرق طبيعية لـ تنظيف البشرة وترطيبها
تنظيف البشرة
زيت جوز الهند

4 طرق طبيعية لـ تنظيف البشرة وترطيبها

تنظيف البشرة يعتبر بمثابة الخطوة الاولي فى روتين العناية بها ، فبدون تنظيف البشرة لا يمكن الاستمتاع بوجه صافي وبشرة نضره وشابة ، وستكون البشرة مرهقة ومليئة بالعيوب والشوائب وتبدو عليها اثار الشيخوخة .

وبالنسبة لمستحضرات تنظيف البشرة الكيمائية فانها تكون قاسية معظم الوقت  ، ولها فوائد واضرار كما انها مكلفة ، ويمكن استبدال هذه المستحضرات بوصفات طبيعية سهلة وبسيطة وغير مكلفة ولن تضر البشرة .

وصفات تنظيف البشرة

1.التنظيف بزيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند بمثابة مرطب طبيعي للبشرة ، كما انه يمتاز بخصائصه المضادة للميكروبات ، مما يجعله فعال فى تنظيف وتطهير البشرة ، وغني بمضادات الاكسدة التى تمنح البشرة توهج طبيعي .
ويمكن تنظيف بشرتك باستخدام جوز الهند من خلال احضار كرة من القطن وتدفئتها بشكل خفيف وغمسها فى الزيت وتدليك الوجه بها لمدة دقيقتين ، وبعدها يترك الزيت الزائد على الوجه بضع دقائق ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين فى اليوم .

2. التنظيف بعسل النحل : يحتوي العسل على المعادن والفيتامينات التى تغذي الجلد ، كما انه يحتوى على مضادات الاكسدة مما يجعل الجلد حيوي ومتوهج ، كما ان خصائص التطهير فى العسل ستجعل مسام الجلد نظيفة .
ويمكن تطبيقه من خلال وضع ملعقة صغيرة من العسل الخام على الوجه وتترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر .

3. التنظيف بزيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E ، والذى يساهم فى ترطيب البشرة واعادة النضارة اليها كما ان الزيت يمتص الشوائب ويترك البشرة صافية ، ويمكن تطبيقه من خلال وضع قطرات من الزيت على الجلد ، وتدلك البشرة بلطف فى حركات دائرية ، ويترك الزيت على البشرة لمدة دقائق ثم يمسح عليه عن طريق استخدام منشفة مغموسة فى الماء الساخن ، وتكرر هذه العملية كل ليلة قبل النوم .

4. التنظيف بشرائح البطاطس : تحتوي البطاطس على انزيمات طبيعية لها خصائص تبييض ، ولهذا فإن شرائح البطاطس ستزيل بقع وعيوب البشرة ويمنح البشرة الصفاء .
ويمكن تطبيقها من خلال احضار حبة بطاطس تقطع شرائح مستديرة ، ويتم فركها بالبشرة فر حركة دائرية لمدة خمس دقائق ثم تغسل بالماء البارد ، وتطبق مرة واحدة فى اليوم للحصول على افضل نتائج .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *