الرئيسية / صحة وجمال / 5 وصفات طبيعية من الزبادي لـ تفتيح البشرة
وصفات للبشرة
وصفات للبشرة

5 وصفات طبيعية من الزبادي لـ تفتيح البشرة

تفتيح البشرة من الامور التى تشغل كل فتاة ، وتحديدا اللاتي يخرجن بشكل يومي ويتعرضن الى اشعة الشمس والاتربة ، حيث تتسبب الشمس فى تغيير لون البشرة وصبغها ، وتبحث الكثير من الفتيات عنمستحضرات التجميل المناسبة لتبييض البشرة .

وتعتبر الوصفات الطبيعية اقل فى التكاليف وليس لها اى اثار جانبية ضارة بالبشرة سواء على المدي القريب او البعيد ، ومن ابرز هذه الوصفات هو الزبادي ، حيث سنستعرض معكم خمس وصفات طبيعية .

وصفات الزبادي للبشرة

1. وصفة الزبادي بالعسل والليمون
تمتاز هذه الوصفة بأنها منعشة ومهدئة للبشرة ، كما انها تفتح البشرة بسهولة وتجعلها مشرقة بشكل دائم ، ويمكن استخدامها من خلال خلط كميات متساوية من عصير الليمون واللبن والعسل بكميات متساوية وبعدها يترك الخليط لمدة خمس دقائق وبعدها يوزع على الوجه لمدة 15 دقيقة .

2.وصفة الزبادى وقشر البرتقال المطحون
يعتبر قشر البرتقال المطحون واحد من افضل المكونات الرئيسية التى تساهم فى تفتيح البشرة ، وعند اضافته للزبادي يساهم فى علاج اسمرار وجفاف الجلد ، ويمكن استخدامه من خلال خلط قشر البرتقال المطحون او عصير البرتقال الطازج مع الزبادي وبعدها يتم وضع الخليط على الوجه ويغسل الوجه بالماء البارد .

3. الزبادي مع زيت الزيتون
تمنح هذه الوصفة البشرة الترطيب كما انها تساهم فى التخلص من البقع الداكنة ، كما انها تمنح البشرة التغذية وتجعلها مشرقة ، ويمكن استخدام هذه الوصفة من خلال خلط الزبادي مع زيت الزيتون وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها تغسل بالماء الفاتر .

4. الزبادي مع الحمص المطحون والكركم
تستخدم هذه الوصفة لعلاج عدد كبير من مشاكل البشرة ، كما انها تفتح البشرة وعند استخدامها بشكل منتظم يتم الحصول على بشرة مشرقة وناعمة ، ويمكن تحضيرها من خلال خلط القليل من الزبادي مع الحمص والكركم وتوضع على البشرة عدة دقائق .

5.وصفة الزبادى وجل الصبار
لجل الصبار تأثير مهدىء ومنعش وعند خلطه مع الزبادي فإنه يمنح البشرة الاشراقة ويحارب البقع الداكنة ، ويمكن استخدام الوصفة من خلال خلط مقادير متساوية من الجل والزبادى ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة .

عن سمر النمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *